أمن

تفكيك عصابة مختصة بسرقة الدراجات في بغداد

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، اليوم الخميس، عن القبض على عصابة مختصة بسرقة الدراجات النارية مكونة من 24 متهما في العاصمة .

وذكرت الوكالة في بيان أن “مفازر مكافحة اجرام بغداد / مكتب حسينية المعامل لمكافحة الإجرام التابع الى وكالة شؤون الشرطة، تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من (24) متهم بينهم نساء لقيامهم بعدة عمليات سرقة للدراجات النارية ودراجات التك تك ضمن مناطق مختلفة من بغداد”. 

واضافت “ذلك جاء بعد القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة دراجتين ناريتين وبالجرم المجهود، ولدى إجراء التحقيق معهم اعترفوا عن وجود عصابة مختصة بعمليات السرقة وتجارة المخدرات والاسلحة النارية ضمن مناطق السفير والحبيبية والعبيدي”.

وتابعت “تم تشكيل فريق عمل من قبل مفارز مكتب حسينية المعامل والقبض على المتهمين وضبط بحوزتهم أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف عدد (2) ومسدسات عدد (3) وسلاح آخر من نوع غداره إضافة إلى ضبط (14) دراجة نارية مسروقة من مختلف الأنواع مع أكياس صغيرة تحتوي على مادة الكريستال وميزان وقداحات كبيرة وبايبات واراكيل يدوية الصنع تستخدم لتعاطي المخدرات مع فيش محورة معدة لسرقة الدراجات النارية عدد (6) وأجهزة هاتف عدد (8) من غير شريحة مع بندقية صيد وناظور ودرع عسكري عدد  (3)”.

واكدت انها “دونت أقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف عن سرقة (154) دراجة نارية من مختلف الأنواع، وتم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 443 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل” .

زر الذهاب إلى الأعلى