أمن

تنسيق عراقي عُماني بشأن الأموال المهربة إلى الخارج

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، اليوم الخميس، مع رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية العماني سبل تطوير التعاون المشترك.

وذكر بيان للنزاهة أن “رئيس هيئة النزاهة أجرى اتصالاً هاتفياً رئيس جهاز الرقابة الماليَّة والإداريَّة في سلطنة عمان (غصن بن هلال بن خليفة العلوي) لبحث آلية تسليم مدير عام التخطيط العمراني في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ومدير مديرية زراعة الأنبار التي أعلنت الهيئة في وقت سابق إلقاء القبض عليهم داخل أراضي سلطنة عمان”.

وأضاف أن الاتصال ناقش السعي لإبرام مُذكَّرة تفاهمٍ بين الطرفين، وتبادل المعلومات والتحرّيات حول المُتَّهمين المطلوبين قضائياً، وأموال الفساد المُهرَّبة إلى الخارج؛ بغية استردادها، وذلك في ضوء اتفاقية الرياض للتعاون القانون والقضائي، خصوصا المادتين (40,42) من الاتفاقية، إضافة إلى اتفاقية الأمم المُتَّحدة لمُكافحة الفساد التي انضمَّ إليها العراق بموجب القانون رقم (35 لسنة 2007) “.

وأكَّد الجانبان، وفقا للبرلمان، على أهميَّة استرداد الأموال والعوائد الناتجة عن أفعال الفساد، وتسليم المطلوبين في قضايا الفساد”.

بدوره توجَّه القاضي (حيدر حنون) بالشكر لسلطنة عمان؛ لتعاونها، مُعرباً عن أمله بتعزيز التنسيق المستمر في مجالات التعاون الثنائيِّ المُشترك بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى