أمن

الأعرجي لوزير الخارجية الإيراني: حكومة السوداني نالت إجماعا كبيرا

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني نالت إجماعا كبيرا.

وذكر بيان عن مكتب الأعرجي أن الأخير “استقبل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان ، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، وسفير العراق في طهران، نصير عبد المحسن”.

وبين أن “اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، إلى جانب بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة”.

وأشاد الأعرجي، بـ”حكمة السياسة الخارجية الإيرانية، من خلال العمل على استقرار المنطقة وإعادة العلاقات مع دول الجوار”، معربا عن “أمله بفتح السفارتين في الرياض وطهران قريبا، بما يعود على المنطقة بالمزيد من الأمن والاستقرار”.

وأشار الأعرجي، إلى أن “حكومة السوداني نالت إجماعا كبيرا، وأنها ماضية بتنفيذ برنامجها الحكومي، وفق توقيتاته المحددة”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم عراقا مستقرا موحدا”، مشيرا إلى أن “العلاقات بين البلدين ليست رسمية فحسب، بل تشمل المستوى الشعبي أيضا، وأن العراقيين و الإيرانيين هم شعب واحد تجمعهم الكثير من المشتركات الاجتماعية والجغرافية”.

كما ثمن وزير الخارجية الإيراني، الدور الإيجابي الذي يضطلع به الأعرجي، على المستويين المحلي والإقليمي، معربا عن “سعادة بلاده بتشكيل لجنة أمنية عليا بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ماضية بجولات الحوار مع السعودية بفضل الدور العراقي البارز في هذه الحوارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى