دولي

بريطانيا.. الحكم على 3 أشخاص بتهمة تهريب عراقيين للمملكة بطريقة ’شيطانية’

قضت محكمة بريطانية بسجن ثلاثة أشخاص، بتهمة محاولة إدخال عراقيين اثنين إلى المملكة المتحدة داخل أريكة، سنة 2019.

وحاول الزوجان نيكولاس فولوود وزوجته باميلا من منطقة ميدلاندز في المملكة المتحدة، تهريب مهاجرين من العراق إلى بريطانيا داخل أرائك بمساعدة مدير شركة لغسل السيارات يدعى آزاد أحمدي.

وحُكم على فولوود، البالغ من العمر 48 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات، بينما حُكم على باميلا (45 عاما) بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

وحُكم على أحمدي، البالغ من العمر 31 عاما، بالسجن أربع سنوات وستة أشهر.

وقبل ثلاثة أعوام، تم إيقاف الزوجين عند محاولة دخول الأراضي البريطانية، على متن شاحنة من نوع “بيجو بوكسر” من قبل ضباط قوة الحدود في منطقة سيطرة المملكة المتحدة في كوكيل، المتاخمة لفرنسا، في 5 يناير 2019.

أخبر الزوجان الضباط أنهما كانا في طريقهما للعودة إلى المملكة المتحدة بعد شحن أثاث في ليل، شمالي فرنسا.

وعند تفتيش الشاحنة، وجد الضباط اثنين من المهاجرين العراقيين في قاعدة أريكتين مختلفتين.

قال كريس فوستر، نائب مدير التحقيقات الجنائية والمالية في هيئة إنفاذ قوانين الهجرة في بريطانيا: “هذا مثال آخر على قيام ضباط إنفاذ قوانين الهجرة بعمل رائع لمنع مهربي البشر من جلب الأشخاص بشكل غير قانوني إلى البلاد.

ثم تابع “على الرغم من أن المجرمين يواصلون تكييف أساليبهم في تهريب الأشخاص، إلا أن فرقنا بارعة في اعتراضهم وتقديمهم إلى العدالة”.

وقال وزير الهجرة روبرت جينريك: “نحن مصممون على تقديم العصابات الإجرامية إلى العدالة التي تقوم بتهريب البشر (..) تعمل وزارة الداخلية ليلا ونهارا لتفكيك شبكات تهريب البشر ومواجهة الهجرة غير الشرعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى