محلي

التجارة: أتمتة البطاقة التموينية نقطة تحول للحفاظ على المال العام

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أن أتمتة البطاقة التموينية يعد نقطة تحول للحفاظ على المال العام وتجنب التكرارات، فيما بينت أن هنالك تنسيقا مع برنامج الأغذية العالمي لتحويل البطاقة من ورقية الى الكترونية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون للوكالة الرسمية، إن “وزارة التجارة لديها تنسيق مع برنامج الأغذية العالمي لأتمتة البطاقة التموينية وتحويلها من ورقية الى الكترونية”، لافتا الى أن “مشروع أتمتة البطاقة التموينية طرح منذ عام 2016 ، إلا أنه واجه معرقلات كثيرة من قبل الحكومات السابقة”.
وأضاف، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دخل على خط أتمتة البطاقة التموينية من خلال عقد اجتماع مع هيئة المستشارين والذي تمخض عن اعتماد برنامج آخر لأتمتة البطاقة التموينية يبدأ في محافظة كربلاء”، مبينا أن “الوزارة ماضية في أتمتة البطاقة مع برنامج الأغذية العالمي والذي نفذ في محافظة النجف وسيشمل دهوك وديالى ومنطقة المعامل في بغداد”.
وتابع أن “المحافظات الأخرى سيطبق بها العمل قي هذا البرنامج خلال الأيام القليلة القادمة”، مبينا أن “الهدف من هذا البرنامج هو التحول الالكتروني بشكل كامل، والقضاء على هدر المال العام، بالإضافة الى تبسيط الإجراءات من خلال قيام المواطن بتحديث بياناته من خلال هاتفه الجوال دون الذهاب الى المراكز التموينية”.
وأردف أن “البرنامج سيمنح أيضا معرفة ما تم تجهيزه للمواطنين من الوكيل من خلال آلية تصل الى إدارة التخطيط والمتابعة والمراكز التموينية”.
وأشار الى أن “العمل في أتمتة البطاقة التموينية يعتبر نقطة تحول كبيرة لغرض الحفاظ على المال العام وتجنب التكرارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى