سياسية

العراق يحذر من استمرار التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم السبت، موقفها من عملية “طوفان الأقصى” الفلسطينية، فيما وجهت دعوتين عاجلتين للمجتمع الدولي والجامعة العربية.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان إن “العراق يؤكد موقفه الثابت، شعباً وحكومة، تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وأنّ الظلم واغتصاب هذه الحقوق لا يمكن أن يُنتج سلاماً مستداماً”.

وتابع، أن “العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم، هي نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني، التي لم تلتزم يوماً بالقرارات الدولية والأممية”، حاثاً “المجتمع الدوليّ بعلى التحرك لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي مازال يعاني الاحتلال وسياسات التمييز العنصريّ والحصار والتجاوز على المقدسات وانتهاك القيم والمبادئ الانسانية”.

وحذّر العوادي، من “استمرار التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية؛ لأنه سينعكس على استقرار المنطقة”، داعياً “جامعة الدول العربية إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية”.

زر الذهاب إلى الأعلى