محلي

الأنبار تعلن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة النظيفة

أعلنت مديرية مشاريع الطاقة المتجددة في محافظة الأنبار،اليوم الجمعة، عن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة الكهربائية النظيفة في المحافظة.

وقال مدير مشاريع الطاقة المتجددة في الأنبار مهند نيسان علي للوكالة الرسمية إن “وزارة الكهرباء ممثلةً بالشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى دائرة المشاريع – قسم الاستثمار والدعم اللوجستي بدأت بالأعمال الخاصة لإنشاء محطات الطاقة الكهربائية النظيفة في الأنبار لسد النقص الحاصل في التيار الكهربائي بالمحافظة”.
وأضاف، أن “أهمية محطات الطاقة الكهربائية تكمن برفد الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية النظيفة واستغلال مصادر أخرى غير النفط في إنتاج الطاقة”، لافتا إلى أن”الطاقة التصميمية للمشاريع المقترحة تبلغ 100 ميكاواط في محطة الرمادي 1، و250 ميكاواط في محطة الرمادي 2 والعمل جار على تخصيص الأماكن المناسبة وتوفير متطلباتها”.
وأكد، أن “هنالك دعما لتسهيل الإجراءات من قبل وزارة الكهرباء والشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى ومحافظة الأنبار وقيادة العمليات وقسم كبير من دوائر المحافظة وتذليل جميع المعوقات التي تواجه المشروع”.
وأشار إلى، أن” هذه المحطات ستكون فيها الأولوية في الأيادي العاملة والمعدات لأهالي المحافظة، مما سيسهم في تشغيل عدد كبير من الشباب ومنحهم خبرات جيدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى