محلي

اكتشاف حقول نفطية جديدة غربي الانبار اليوم

اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي، الجمعة، عن اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط بعمليات تنقيب جديدة لحقول النفط والغاز في مناطق غربي الانبار .
وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ” شركة الاستكشافات النفطية باشرت بعمليات تنقيب جديدة للحقول النفط والغاز استهدفت مناطق مختلفة من ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، على خلفية وجود مؤشرات لدى الشركة المعنية بوجود كميات هائلة من النفط والغاز والمعادن الاخرى في المناطق التي يتم التنقيب فيها من قبل الفرق الزلزالية “.
واضاف ان” المؤشرات الاولية تفيد بوجود مناطق غنية بالمشتقات النفطية غير مؤشرة لدى وزارة النفط في تلك المناطق التي تخضع لعمليات تنقيب غير مسبوقة بعد ان باشرت الشركة المعنية بمهام عملها في المواقع الجديدة بعد الانتهاء من عمليات تنقيب مناطق قضاء الرطبة وناحية النخيب وبروانه ومناطق اخرى في صحراء الانبار الغربية ، مبينا ان” القوات الامنية امنت وبشكل تام المناطق المستهدفة من خطر الاسلحة الغير منفلقة تساندها الفرق الزلزالية في عمليات ابطال الاسلحة الغير منفلقة “.
يشار الى ان مسؤول محلي اكد في وقت سابق استئناف عمليات التنقيب عن حقول النفط والغاز في مناطق صحراء الانبار الغربية من قبل شركة الاستكشافات النفطية بعد توقفها عن العمل لمدة 90 يوميا اثر قيامها بنقل معداتها الى مواقع جديدة “.

زر الذهاب إلى الأعلى