دولي

روسيا تحذّر من تصعيد خطير وتؤكد: لن نغيّر العقيدة النووية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن روسيا لا تعتزم تغيير عقيدتها العسكرية واستخدام الأسلحة النووية، بحسب وكالة إنترفاكس الروسية.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن هذا التصريح جاء في معرض تعليق بيسكوف على منشور نشره الرئيس السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، على قناته الرسمية على تطبيق “تيلغرام”، كتب فيه أن هزيمة روسيا في حرب تقليدية يمكن أن تؤدي إلى حرب نووية.

وقال بيسكوف: إن “تزويد أوكرانيا بالأسلحة بعيدة المدى قد يؤدي إلى تصعيد الصراع”، وأضاف حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم “بالطبع.. حول إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح بشن ضربات على الأراضي الروسية، هو أمر في غاية الخطورة”.

ولفت المتحدث إلى أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لشن ضربات ضد روسيا سيعني رفع الصراع إلى مستوى جديد، قائلاً: “هذا سيعني رفع الصراع إلى مستوى نوعي جديد، وهو بالطبع لن يبشر بالخير فيما يتعلق بالأمن العالمي لعموم أوروبا”.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية، حث بيسكوف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على الإسراع بمراعاة مطالب روسيا، والإدراك سريعاً بأن روسيا وزعيمها فلاديمير بوتين موجودان وسيظل الأمر كذلك، مشيراً إلى أن “مطالب روسيا سيتم تلبيتها بطريقة أو بأخرى، لذلك كلما تم أخذها في الاعتبار مبكراً، ستتمكن أوكرانيا من البدء في إعادة البناء في وقت أقرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى