محلي

تحرك عراقي لمعالجة ثغرات تنظيمية بمواقع التواصل وتهديد بتعليق عمل المخالفين

دعت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الجمعة، تطبيقات التواصل الاجتماعي إلى معالجة ثغراتها التنظيمية، وفيما أكدت التواصل معها بهذا الشأن، أشارت إلى أن البعض منها ترفض الرضوخ للقرارات والقوانين المحلية، ملوحةً بتعليق عمل المخالفين.

وقال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، للوكالة الرسمية، إن “الهيئة حذرت شبكات للتواصل الاجتماعي بتعليق عملها في حال عدم معالجة الثغرات التي تهدد أمن واستقرار المجتمع العراقي”.
وأضاف المؤيد، أن “العراق وعدد كبير من دول العالم يعانون من الفوضى والثغرات التنظيمية التي تتسبب بها شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي”، لافتاً إلى أن “معظم تلك الشبكات توجد لديها مكاتب إقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وهيئة الإعلام والاتصالات على تواصل معها للحد من الثغرات التنظيمية وآثارها السلبية”.
ولفت إلى أن “مستوى تعاون هذه المنصات لم يرتق للمستوى المطلوب، حيث ترفض البعض منها الرضوخ للقرارات والقوانين المحلية لدول العالم”.
وتابع: “بسبب بعض الثغرات التي تظهر بين الحين والآخر واستغلالها من قبل الجماعات الإرهابية، عمدت الهيئة إلى تحذير بعض هذه الشبكات بتعليق عملها في العراق في حال استمرار تلكؤها بتطبيق المعايير المناسبة لحماية الأسرة والمجتمع والأمن القومي للبلاد”.
وشدد، على أن “مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تكون ضمن المعايير والأهداف التي تأسست من أجلها، لغرض التواصل والالتقاء والارتقاء المعرفي والثقافي وليس منصات لبث خطاب الكراهية”.

زر الذهاب إلى الأعلى