محلي

خبير امني يحذر من تراخي القادة العسكريين بفعل المكاسب والمغانم

حذر الخبير الأمني عقيل الطائي من زيادة الاعمال الإرهابية في بعض المناطق وخصوصا الرخوة منها نتيجة قيام بعض القادة بالبحث عن المكاسب والمغانم.
وقال الطائي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “داعش الإرهابي لديه حواضن كثيرة من حزام بغداد وتحديدا الطارمية والمناطق الممتدة باتجاه ديالى وصلاح الدين والانبار”.
وأضاف ان “المناطق الوعرة والطرق النيسمية والارياف تمثل ملاذا امنا للمجاميع الإرهابية واعتدتها، مايحتاج الى اتخاذ إجراءات امنية من شأنها تجريف بعض البساتين وتكثيف الجهد الاستخباري لرصد أي تحركات إرهابية”.
وبين ان “بعض المناطق الرخوة تعاني من ضعف امني ومشاكل خصوصا ان بعض القادة العسكريين تغويهم المكاسب والمغانم مايحتم على رئيس الوزراء اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السيطرة على الوضع”.
ولفت الى ان “الإرهاب يتسلل الى بعض المناطق بوجود من يساعده على تجاوز القطعات الأمنية والسيطرات بهدف التحرك بين مناطق ديالى والطارمية وصلاح الدين وغيرها من المناطق التي يتخذها مركزا للانطلاق بعملياته الاجرامية”.
واكد ان “المناطق الرخوة في البلاد تتمثل بالطارمية وتلال حمرين وجزيرة العيث وبادية الجزيرة وصحراء الانبار وجنوب الموصل والحضر وصولا الى القائم فهي مناطق يصعب السيطرة عليها امنيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى