أمن

الاعرجي: العراق انتصر على الإرهاب ولا يمكن لعناصره تحقيق أهدافها الإجرامية

اكد مستشار الأمن القومي، قاسم الاعرجي، اليوم الاثنين، أن العراق انتصر على الإرهاب ولا يمكن لعناصره تحقيق أهدافها الإجرامية.

وذكر بيان لمستشارية الامن القومي، ان “الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الإثنين، السفير الياباني الجديد في بغداد، فوتوشي ماتسوموتو”.

وبحسب البيان، “رحب الأعرجي بالسفير الياباني الجديد في بغداد، كما جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى المستويات كافة، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وكذلك الإستراتيجية الأمنية في العراق، والعلاقة مع دول الشرق الأوسط وآسيا”.

وأشار الأعرجي، إلى أن “الإرهاب مازال يشكل خطرا على العالم أجمع، مؤكدا أن التعاون بين الدول وتبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية من شأنه إدامة الأمن على الصعيد العالمي وتجفيف منابع الإرهاب، ماليا ولوجستيا وإعلاميا، لافتا إلى أن العراق انتصر على الإرهاب، وليس هناك ما يمكّن العناصر الإرهابية من تحقيق أهدافها الإجرامية”.

من جانبه، أكد السفير الياباني، “دعم بلاده للحكومة العراقية، متمنياً لها النجاح في مهامها، مشيرا إلى أهمية موقع ودور العراق في المنطقة، مؤكدا أن استقراره هو استقرار للمنطقة أجمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى