محلي

وزير الصناعة يصدر عدة توجيهات لتصحيح مسار عمل شركة الصناعات الفولاذية

أصـدر وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، اليوم السبت، عدة توجيهـات لتصحيـح مسـار عمـل الشركـة العامـة للصناعـات الفولاذيـة، مؤكداً أهمية تشغيـل مشـروع إنتـاج حديـد التسليـح خِـلال العـام المُقبـل.
وذكرت وزارة الصناعة في بيان، إن النجم “تابـع ميدانياً واقع الشركة العامة للصناعات الفولاذية والوضع الحالي لمشاريعها ومُعوقات إدامة دوران عجلة العمل والإنتاج فيهـا”.

وعقد النجم اجتماعاً “مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة تمَّ فيه مُتابعة تنفيذ توجيهات الاجتماع السابق الذي عُقِدَ في شهر تشرين الثاني الماضي في مقر الوزارة ومُناقشة مُفصلة حول واقع العمل في جميع معامل الشركة ومواقف مشاريعها الحاليـة”.

وأشار البيان الى ان “أهـم المواضيـع والملفـات التـي تـمَّ التركيـز عليهـا والتوجيهـات الصـادرة بشأنهـا هو رأس مال الشركة من خلال توجيه بالإسراع في تشكيل اللجنة المسؤولة عن وضع رؤية واضحة لرفع رأس مال الشركـة”.

كما تم منح تخويل إلى “كافة أعضاء مجلس إدارة الشركة بإمكانية إرسال نسخ إلى مكتب الوزير في الأمور التي تحتاج الإطلاع عليها من قِبل الوزيـر”.

كما بحث الاجتماع “مشـروع معمل الصلب والدرفلة من خلال توجيه بأنَّ يكون يوم ١٠ كانون الأول من العام القادم ٢٠٢٣ موعداً لتشغيل مشروع الصلب والدرفلة في الشركة ليتزامن مع تشغيل مصانع الحديد والصلب في البصـرة”.

وتم تداول نشـاط الشركة في المجال العسكري من خلال “التأكيد على دعم هيئة التصنيع الحربي للصناعات على المدى المنظور بما يخدم المصلحة العامـة”.

فضلا عن مناقشة مصنـع الطرق الدوار من خلال “توجيه بإشراك دوائر التخطيط والإقتصادية والإستثمارات ومُمثل من هيئة التصنيع الحربي وإعداد مُخاطبات ولقاءات مُشتركة مع الهيئة ومصنع العز التابع لشركة الصناعات الكهربائية والإلكترونية لدراسة إستمرار الحاجة لإنتاج المصنع من السبطانات ووضع رؤية واضحة لحسم وضع ونشاط المصنع خِلال مُدة أقصاها ( ٦٠ ) يـوماً”.

وبحث أيضا الاجتماع مشـروع المحطة الكهربائية، من خلال “توجيه بعقد اجتماع مُشترك مع المعنيين في الوزارة والفولاذية والكهربائية لمُناقشة المُعوقات وإكمال المحطـة”.

وكذلك ملفات:

مصنـع الغلونة : توجيه بالتنسيق مع مكتب إستشاري لدراسة جدوى إعادة التأهيل أو إستحداث مصنع جديد من خِلال المُضيّ بالمُشاركة شريطة أنّ يكون الشريك يعمل بشكل حقيقـي .

منتـج الكُرات الفولاذية : توجيه بمُتابعة تنفيذ قرار حماية مُنتج الكُرات الفولاذية وإجراء دراسة حول حاجة مصانع الإسمنت ومُقارنتها مع الكميات المُجهزة من الشركـة .

ملـف السكراب : توجيه بإطلاق نقل السكراب الخاص بدائرة كهرباء المنطقة الوسطى إعتباراً من يوم غد الأحد المُوافق ١١/ ١٢/ ٢٠٢٢ .

المخـازن : توجيه بجرد كُلّ مخازن الشركة وعدم السماح بفتحها إلا بحضور الأشخاص الثلاثة المُخولين بفتح الأقفـال .

توجيـه بتشكيل لجنة تحقيقية خِلال ( ٤٨ ) ساعة للتحقيق بمشروع الصلب والدرفلة مع إلزام الشركة المُشاركة بالإلتزام ببنود العقد والتشغيل بالوقت المُحـدد”.

زر الذهاب إلى الأعلى