أمن

الناتو يعلن تحركه لرفع تقرير إلى بروكسل يخص العراق

أعلن قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي، اليوم الخميس، تحركه لرفع تقرير إلى بروكسل يخص العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان ان “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي”.

واضاف ان “اللقاء جرى خلاله استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، وبحث استمرار التعاون والشراكة في مجال الاستشارة والتدريب، ورفع القدرات”.

وأشار الأعرجي، وفقاً للبيان، إلى أن “العراق يؤمن بالتعاون الأمني والاستخباري بين الدول، مشددا على أهمية استمرار هذا التعاون، حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول”، مبينا أن “الحكومة العراقية الجديدة تعد الناتو شريكا حقيقيا للعراق، وأنها جادة باستمرار هذا التعاون، للاستفادة من خبراته”.

وأعرب ، عن “تطلع العراق لاستمرار عمل بعثة الناتو مع وزارتي الدفاع والداخلية، مؤكدا أن الحكومة عازمة على تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، لكنها بحاجة إلى المزيد من التدريب ورفع القدرات”.

وبين الأعرجي، أن “العراق لن يكون مع دولة  ضد أخرى، بل سيكون نقطة اتصال مع الجميع، وأن هدفه هو الأمن المستدام للعراق والمنطقة”.

من جانبه أكد قائد بعثة حلف الناتو، أنه “سيرفع تقريرا إلى بروكسل عن أهمية استمرار التعاون والشراكة مع العراق، بما يساعد على دعم القوات العراقية في بناء قدراتها وإمكانياتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى