رياضة

مدرب ليفربول يستقر على أهدافه

سيبحث يورغن كلوب في إعطاء الأولوية للتعاقد مع لاعب خط وسط الصيف المقبل، وذلك بعد وجود تقارير تفيد بأن ليفربول أنهى أعماله في الانتقال في النافذة الحالية.

قال موقع أوليه وفقاً لصحيفة ميرور، اليوم السبت: “من المقرر أن ينضم نجم أبردين الصاعد كالفن رامزي إلى فريق “الريدز”، في صفقة بقيمة 6.5 مليون جنيه إسترليني، للحد من إنفاق هذا الصيف، وقد تعاقد ليفربول هذا الصيف مع كل من نجم فولهام، فابيو كارفالو، ونجم بنفيكا الرائع داروين نونيز”.

وأضاف: “لا يخطط ليفربول لأي نفقات إضافية هذا الصيف، حيث يُفهم أن كلوب حريص على تأجيل خطط تجديد خط وسطه حتى هذا الوقت من العام المقبل”.

وكان من المتوقع أن يعزز فريق “الريدز” في وسط ملعبه في هذه النافذة، حيث يبدو أن خط الوسط المتقدم في العمر يخلو من وجود ديناميكي وشبابي.

وحدد ليفربول لاعب وسط موناكو أوريلين تشواميني كهدف مفضل، ومع ذلك على الرغم من أنه وافق على الشروط الشخصية مع اللاعب 22 عاماً، فقد رفض الانتقال إلى أنفيلد لصالح ريال مدريد، وبدلاً من ذلك انضم إلى أبطال أوروبا، في صفقة بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني.

وبعد خسارة صفقة تشواميني، سيكون هناك أهداف جديدة أمام ليفربول، لتدعيم الفريق، وفي التقرير التالي أبرز اللاعبين المطلوبين في ليفربول خلال المستقبل.

1- جود بيلينغهام
يُعتبر بيلينغهام أحد أكثر لاعبي خط الوسط الشباب موهبة في جميع أنحاء أوروبا، لذا فليس من المفاجئ أنه كان على رادار ليفربول لبعض الوقت، كما أنه استمتع اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً بموسم رائع آخر في ألمانيا مع دورتموند حيث استمر في اكتساب خبرة عالية المستوى في الدوري الألماني وضمن دوري أبطال أوروبا.

2- ماسون ماونت
على الرغم من إثبات أنه جزء لا يتجزأ من تشكيلة البلوز، فقد وجد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا نفسه مرتبطًا بأمثال ليفربول حيث منعت العقوبات المفروضة على النادي اللندني من تقييد لاعب خط الوسط بصفقة جديدة.

ينتهي عقده الحالي في ستامفورد بريدج في صيف عام 2024، وعلى الرغم من أنه من المفهوم أنه حريص على البقاء مع نادي طفولته، فإن إغراء ليفربول سيكون مثير مع احتمال أن يقدم الريدز لماونت دوراً رئيسيا ًفي قلب خط وسطهم الصيف المقبل عندما يتم تجديد تلك المنطقة من فريق كلوب.

3- فيتينيا
شهدت عودة فيتينيا قائمة طويلة من المرشحين للدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد موسم مثير للإعجاب في بورتو.

ومن المعروف أن ليفربول من بينهم، وقد يكون اللاعب البرتغالي الدولي المرشح المثالي لتحديث خط وسط “الريدز” في صيف عام 2023.

وكان اللاعب 22 عاماً جزءاً لا يتجزأ من تشكيلة بورتو حيث حقق العملاق البرتغالي ثنائية الدوري والكأس في الموسم الذي انتهى للتو، وقد يكون موسم آخر من التطوير في بورتو هو ما يحتاجه لاعب خط الوسط قبل الإنضمام إلى الكرة الإنجليزية.

4- ماثيوس نونيس
شهد لاعب سبورتينغ، ماثيوس نونيس، ارتفاعاً في ملفه الشخصي في المواسم الأخيرة، كما أنه كانت بعض عروض اللاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مثيرة للإعجاب للغاية لدرجة أن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أشاد بلاعب الوسط الشاب باعتباره “أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

ونظراً لقدرته على التمرير واستعداده للمساهمة في الهجمات، لا يخجل لاعب خط الوسط البرتغالي متعدد الإجراءات من أداء مهامه الدفاعية أيضاً.

وقدم نونيس 50 مباراة مذهلة في جميع المسابقات لسبورتنغ الموسم الماضي، ومع موسم أخر رفقة ناديه في البرتغال، سيكون اللاعب 23 عاماً جاهزاً بالتأكيد لاتخاذ هذه الخطوة الصيف المقبل.

5- إبراهيم سنجاري
يعد لاعب خط وسط إيندهوفن الهولندي من المطلوبين بشدة هذه الفترة في صفوف ليفربول، وذلك من أجل تدعيم خط الوسط لدى المدرب الألماني يورغن كلوب.

ويوجد اهتمام كذلك من جانب مانشستر يونايتد بالحصول على خدمات اللاعب، نظراً للمستوى الفني المميز الذي يقدمه رفقة ناديه الهولندي.

زر الذهاب إلى الأعلى