سياسية

تحالف نيابي يطالب بتشكيل حكومة عراقية قوية ويحذر من وصاية دولية جديدة

طالبت كتلة ” تحالف من اجل الشعب “، بتشكيل حكومة عراقية قوية وطنية ومستقلة ، وليست حكومة تنفيذ ارادات خارجية بل حكومة قوية تمثل تطلعات العراقيين في الاستقرار وتحقيق الامن وتحسين الخدمات.

وقال النائب علاء الركابي في مؤتمر صحفي مشترك ، لكتلة تحالف من اجل الشعب اليوم السبت ، ان ” القصف الايراني والتركي على مناطق داخل الاراضي العراقية في الاقليم ، يتكرر بين حين واخر تحت ذرائع وحجج غير واقعية ، تارة تقصف بحجة وجود الموساد الاسرائيلي في اربيل او بحجة الحفاظ على امنها القومي “.

واوضح انه ” بعد تكليف لجنة تقصي الحقائق برئاسة وزير الخارجية وعضوية مستشار الامن القومي وجهات ساندة اخرى للوقوف على حقيقة الامر، تبين ان المنطقة التي قصفت يقطنها سكان مدنيون وخلف القصف اضرارا مادية كبيرة “.

واضاف ، ” منذ عشرة ايام عاد الحرس الثوري الايراني الى قصف مناطق في السليمانية واربيل بحجج وجود معارضة ايرانية مسلحة ، لكن القذائف سقطت على البيوت والمدارس والسكان الامنين وخلفت اضرارا في الارواح والممتلكات “.

وتابع القول ، ان ” ماتحدثت به الممثلة الاممية بلاسخارت امام الجمعية العامة للامم المتحدة عن الوضع العراقي اشار الى نقاط خلل مهمة ابرزها الاحتقان السياسي وعدم قدرة الحكومة على تحسين الخدمات للمواطنين وتوفير الامن ، وهذا يعني ان الحكومة الحالية وسابقاتها والازمات السياسية اضعفت وجود الدولة وهيبتها ، لنكون امام وصاية دولية جديدة بحجة ان العراق يهدد الامن والسلم الدوليين ، مايضع العراق تحت طائلة البندين السادس والسابع من ميثاق الامم المتحدة لعام 1945″.

زر الذهاب إلى الأعلى