رياضة

تعرف على تفاصيل حفل افتتاح مونديال قطر

ساعات قليلة وينطلق حفل الافتتاح المبهر للنسخة الأولى من بطولات كأس العالم التي يستضيفها الشرق الأوسط والعالم العربي، والذي يحتضنه استاد البيت المتميز والذي يستمد تصميمه من الخيمة البدوية، وستكون رسالة الحفل الذي يمتد لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع للحضور إلى قطر ومشاهدة كأس العالم عن قرب.

وتشمل فقرات الجفل عرضا يحمل عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة «بي تي إس» جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال المشاعر الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

يشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والعربية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركون وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وسينطلق الحفل في الخامسة والنصف بتوقيت قطر وبغداد ، وبعد انتهاء الحفل سيعلن عن ضربة البداية، ثم ستلتقي قطر صاحبة الضيافة المنتخب الإكوادوري في المباراة الافتتاحية المنتظرة والتي ستنطلق في السابعة والنصف بالتوقيت المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى