محلي

فريق الجهد الحكومي: سنزور عددا من المحافظات الأسبوع المقبل

أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الجمعة، أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت من رؤية خدمية لإيصال الحقوق للمواطنين، وفيما أوضح الفريق نوعية الخدمات المخطط لإيجادها في المناطق المحرومة ببغداد والمحافظات، أشار إلى أنه سيزور محافظات الأسبوع المقبل تمهيداً لتنفيذ مشاريعه الخدمية في المناطق الأكثر حاجة.
وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي ووكيل وزارة الإعمار والإسكان جابر الحساني للعراقية الإخبارية إن “المناطق التي تنفذها فيها الحملة الخدمية حالياً لم تدخلها الأجهزة البلدية سابقاً لأنها كانت تصنف كعشوائية ولم تكن تشملها خرائط أمانة بغداد لتقديم الخدمات”.
وأضاف، أن “هذه المناطق تسكنها طبقات محرومة ومن ذوي الدخل المحدود واضطرتهم ظروفهم للسكن فيها ومن واجب الدولة تقديم الخدمة لكل مواطن وحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أعلنت من البداية إنها حكومة خدمة وخدمات وإيصال حقوق المواطنين لمستحقيها”.
وتابع أن”فريق الجهد الخدمي انطلق من هذه الرؤية وتشمل تأسيس خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي وإكساء الطرق بصورة صحيحة في المناطق المحرومة وأيضاً إعادة تأهيل مدارس في بعض المناطق ورأى فريقنا أن مناطق بأطراف بغداد كان من بين الأكثر حاجة للخدمات وبدأ فيها”.
ولفت إلى أن “فريق الجهد الخدمي لن ينتظر إكمال الخدمات في المناطق المحرومة ببغداد ثم يتوجه إلى المحافظات، بل سيقوم بجهد مواز في المحافظات أيضاً، وخلال الأسبوع القادم سيقوم الفريق بزيارة البعض منها وتحديداً للمناطق الأكثر حاجة لدراسة الوضع فيها وتقديم الخدمات

زر الذهاب إلى الأعلى