محلي

الشباب والرياضة تقيم مخيما كشفيا في الحبانية

اقامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، مخيما كشفيا في مدينة الحبانية السياحية بالتعاون مع مؤسسة الشموخ للتنمية البشرية وفريق سبارك التطوعي فضلا عن مشاركة جمعية الانبار الكشفية وجمعية خطوة وبغداد والامام الحسين الكشفية

وافتتحت الفعاليات في كلمة لـ مدير قسم الكشافة في وزارة الشباب والرياضة عامر عبد الرحمن بين فيها “عمق واثر هذه الفعاليات على الشباب العراقي وهم يتجمعون من كل صوب ويحملون شعار(الشباب صناع السلام) في خطوة تهدف الى تفعيل المشاركة المجتمعية وانماء الشعور بالمواطنة وحب التعايش السلمي بين مكونات البلد الواحد”.

وشهد المهرجان الكشفي “مراسم رفع العلم العراقي وعروض فنية ومسابقات فكرية وعلمية فضلا عن مسابقات الطائرات الورقية ومحاضرات توعوية لدعم مشروع ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ على البيئة”.

ورحب مدير مدينة الحبانية السياحية مؤيد سليمان مشوح “بالحضور والشباب المشاركين معربا عن سعادته في احتضان هذا الكم من الشباب في مدينة الحبانية” , مؤكدا على “بذل كافة الجهود لاستقبال النشاطات الشبابية والرياضة  التي تقيمها وزارة الشباب وتقديم التسهيلات كافة لنجاحها”.

من جهتها اشادت مدير مؤسسة الشموخ للتنمية البشرية رجاء العاني “بعمل وحرص وزارة الشباب والرياضة على اقامة مثل هكذا فعاليات تنمي القدرات وتطور روح الشباب الواعد فضلا عن دورها في تقوية اواصر التعايش السلمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى