أمن

بيان من المرور بشان توجيه وزير الداخلية حول مواكب المسؤولين

وجه وزير الداخلية، عبدالامير الشمري، السبت، بعدم ‏قطع أي طريق أمام اي موكب تابع لاي احد من المسؤولين.

وقالت مديرية المرور العامة في بيان، إن “وزير الداخلية عبدالامير الشمري وجه مديرية المرور العامة وعلى راسهم اللواء الحقوقي طارق الربيعي بعدم ‏قطع أي طريق أمام اي موكب تابع لاي احد من المسؤولين ومن ضمنهم الوزير”.

وأكد على ضرورة “الالتزام بالنظام المروري لأن ثقافة الشعوب تقاس من التزامها بالنظام والتعليمات المرورية”، وفق البيان.

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مديرية المرور بتوفير انسيابية في الشارع وعدم قطع الطرق للمواكب العسكرية.

وذكر بيان للوزارة، “عقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري مؤتمراً موسعاً مع قادة الوزارة ومدراء شرطة المحافظات، ونقل الوزير للحاضرين تحيات وسلام القائد العام للقوات المسلحة”.

وأكد الشمري على “جميع مفاصل الوزارة التعاون المشترك لمحاربة آفة المخدرات”، مشيرا الى “ضرورة تنظيم لقاءات أسبوعية لأسر الشهداء والجرحى”، مبيناً أنه “سيكون هناك تقييم لعمل الضباط في وزارة الداخلية، فضلا عن اعطاء مدة شهرين لتقييم أداء الوكالات والمديريات”.

ووجه الشمري بـ “تنظيم زيارات مفاجئة للمديريات للاطلاع على أداء العمل”، داعياً أيضاً الى “تفعيل عمل مراكز الشرطة وإعطائها الدور الأمني الحقيقي وقيام مراكز الشرطة بإنجاز الدعاوى المتاخرة”، مؤكدا أن “الأمن يأتي من مراكز الشرطة ويجب أن تكون الرؤيا المستقبلية للأمن من خلال قاطع المسؤولية بإمرة مركز الشرطة”.

وشدد الوزير على أن “يكون القادة قريبين من ضباطهم ومنتسبيهم والاهتمام بمتطلباتهم”.

وأضاف أن “مديرية المرور يجب أن تعمل على توفير انسيابية في الشارع وعدم قطع الطرق للمواكب العسكرية، موجهاً بالتواصل الدائم مع المواطنين لتذليل العقبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى