محلي

مقترح لتخفيف الزخم في ساحة عدن ببغداد

أحصت مديرية مرور الكاظمية المقدسة، اليوم الأربعاء، عدد الحوادث والمخالفات ضمن قاطع المسؤولية، فيما قدمت مقترحاً لتخفيف الزخم في ساحة عدن ببغداد.

وقال مدير مرور قاطع الكاظمية المقدسة، العميد كاظم الخزعلي، إن “الحوادث المرورية التي سجلت منذ بداية العام الحالي 2022 بلغت أكثر من 30 حادثاً مرورياً، ضمن قاطع المسؤولية الذي يتكون من مدينة الكاظمية المقدسة بكافة تفاصيلها كذلك مناطق الحرية والشعلة والدولعي وجسر سريع الشعلة”، مبيناً، أن “أغلب الحوادث المرورية هي بسبب الدرَّاجات النارية والسرعة الشديدة لسائقي المركبات”.

وأضاف، أن “ساحتي عدن وصنعاء هما مركز شمالي بغداد الذي يشمل مناطق الشعلة والحرية والتاجي والدولعي الطوبجي، وهي تضم عدداً كبيراً من الدوائر الحكومية مثل دائرة صحة بغداد والجوازات والجنسية”.

وأوضح، أن “ساحة عدن بحاجة إلى مجسَّر، والتصاميم موجودة في دائرة الهندسة والمشاريع في أمانة بغداد، لذلك ننتظر من الحكومة المحلية أن تعمل على انشائه”، مقترحاً أن “يكون المجسر بشكلٍ عنكبوتيّ لفكِّ الاختناقات”.

ودعا أمانة بغداد، إلى “تبليط الشوارع بمواد ممتازة وصيانة طريق الشعلة السريع بأساليب حديثة ورصينة، وذلك بسبب الأحمال الكبيرة التي تمرّ بها الشاحنات من على هذا الطريق، حيث يعاني الشارع من تخسفات في أعلى المجسر وخاصة في فصل الصيف، ما يؤدي إلى سوء التبليط وبالنتيجة يؤدي إلى الحوادث والاختناقات مرورية”.

وأشار إلى أن “أغلب الدوائر الحكومية في قاطع المسؤولية لا يوجد فيها ساحة وقوف السيارات، لذلك فالمراجعون يضطرون لوضع سيارتهم على الشارع العام، وهذا أحد الأسباب لحدوث الاختناقات المرورية”، منوهاً بأن “هذه الدوائر هي دائرة صحة بغداد والجوازات والجنسية ودائرة الماء والشهداء”.

وعن المخالفات المرورية، لفت إلى أن “إحصائيات الشهر الخامس من هذا العام سجلت أعلى نسبة، حيث بلغت مخالفات الدراجات النارية 780 دراجة مخالفة، واكثر من 250 مركبة مخالفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى