أمن

النزاهة تضبط 4 متهمين بالتزوير وجباية مبالغ في محافظتين

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة ضبطها (4) مُتَّهمين بتزويرٍ في معاملات ضحايا الإرهاب والعمليَّات العسكريَّـة، وجباية مبالغ ماليَّة أكثر من المُقرَّرة قانوناً في مُحافظتي الأنبار وكركوك.
الدائرة أفادت بأنَّ ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار تمكَّنت من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي التحقيق المُختصّ وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) بحق ثلاثةٍ من مُوظَّفي دائرة صحَّة الأنبار المُتَّهمين بالقيام بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين؛ لقاء إنجاز تقارير طبيَّةٍ غير أصوليَّةٍ “مُزوَّرةٍ”؛ لغرض ربطها في معاملات تعويضات ضحايا الإرهاب والعمليَّات العسكريَّة التي تشمل الشهداء والمصابين من جرَّاء تلك العمليَّات.
وأضافت إنَّ فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك قام بالتحرّي والتدقيق الأصولي لمحطات وساحات بيع مادة “النفط الأبيض” المُجهَّز من شركة توزيع المنتجات النفطيَّة لتلك المحطات والساحات؛ لغرض بيعها للمواطنين، بواقع ( 100) لتر لكل عائلةٍ بسعر (15) ألف دينار.
ولفتت إلى أنَّ أعمال التحرّي التي قام بها الفريق قادت إلى ضبط مسؤول ساحةٍ لبيع الغاز والنفط، إثر قيامه بجباية مبالغ ماليَّةٍ من المواطنين عن بيع ” النفط الأبيض” أكثر من المُقرَّر قانوناً، وتمَّ عرضه على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بقضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام المادة (319) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى