سياسية

نائب: تقييم المحافظين بـ(شخطة قلم) غير منطقي

عد النائب المستقل عن محافظة البصرة هيثم الفهد الزركاني تقييم المحافظين بدقيقة او (شخطة قلم) بغير المنطقي، مطالبا اثبات فساد وفشل المحافظ عبر ملفات الادانة وحسب الطرق القانونية.

وقال الزركاني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ‘‘ليس من المنطق ان يُقيم اعضاء مجلس النواب مسوؤل في الدولة تسلم منصبا لعدة سنوات بدقيقة او دقيقتين، ومن غير الممكن ان ياتي نائبا ويقيمه خلال فترة وجيزة، لان عمر البرلمان قليل جداً مقارنة بالفترة التي قضاها المحافظون في مناصبهم‘‘.

واضاف ’’ليس من الصحيح ان يتم تقيم المحافظين بهذا الطريقة التي طلبتها الحكومة عبر الاستمارات التي ارسلتها للنواب‘‘، مبينا ان ’’التقيم يجب ان ينطلق من عدة محاور متمثلة بملفات ومنجزات واعمال المحافظين التي نفذوها خلال تلك الفترة التي قضوها في مناصبهم‘‘.

ولفت الزركاني الى انه من ’’غير الممكن القول ان المحافظ ناجح او فاشل او نزيه او عكسه عن طريق (شخطة قلم )، وانما يجب الاثبات بدليل ملموس تدين المسؤول بارتكاب الفساد عبر ملفات هيئة النزاهة او القضاء‘‘، مطالبا ’’بتغيير المسؤولين حسب الطرق الدستورية والقانونية، وابعادها عن التوجهات والاراء الشخصية للنواب بسبب اختلاف وجهات النظر بين نائب واخر في رؤيته في تقييم المحافظين والمسؤولين‘‘.

زر الذهاب إلى الأعلى