دولي

الجيش السوري يقصف مواقع في إدلب رداً على انفجار الكلية الحربية

قصف الجيش السوري مواقع جماعات مسلحة في محافظة إدلب رداً على الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية في حمص والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقال مصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “‏قوات الجيش السوري بدأ بالرد بقصف مكثف لمواقع المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات آريحا وأطراف مدينة ‎إدلب ومحيط بنش ومحمبل ومجدليا ومعرزاف والموزرة وأحسم وآفس والنيرب وسان والبارة والرويحة وسرجة وديرسنبل وكنصفرة والحمبوشية و معربليت وقميناس وبينين وجبل الأربعين ومحيطه جنوب وشرق إدلب”.

وانفجرت عدة طائرات مسيرة أمس الخميس خلال احتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية وذلك بعد انتهاء الاحتفال وأثناء التقاط الطلاب الخريجين صورا تذكارية مع عائلاتهم وأسفر التفجير عن مقتل 81 شخصاً وإصابة 239 آخرين بينهم نساء وأطفال من أسر الطلاب.

وقال الشاب السوري زين الذي أصيب في الحادث  لوكالة “سبوتنيك” الروسية، “ذهبت مع عائلتي لحضور تخرج أخي، انتهينا من الحفل واجتمعنا لالتقاط الصور التذكارية معه، وما هي إلا دقائق حتى بدأت الصواريخ والقذائف تنهال علينا”. وأضاف زين: “شاهدت مناظر لا يتحملها العقل.. جثث منتشرة في أرض الساحة.. صراخ أطفال.. كانت الدماء في كل مكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى