محلي

اكثر من 3 ملايين زائر أجنبي منذ بداية الزيارة الاربعينية

 كشف المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية، علاء الدين القيسي، اليوم الجمعة، عن عدد الوافدين والمغادرين منذ بداية الزيارة الاربعينية ولغاية امس، فيما اكد دخول أكثر من ٧٠ الف شخص عربي واجنبي الى الارضي العراقية خلال اليوم الماضي فقط.

وقال القيسي، إن الهيئة استنفرت جميع كوادرها وزجها باتجاه المنافذ المشمولة بالزيارة وهي الشلامجة وصفوان في البصرة زرباطية في الكوت ومنفذ الشيب في ميسان المنذرية في ديالى ومطاري بغداد والنجف لغرض ديمومة دخول الزوار من هذه المنافذ من العرب والاجانب والايرانيين.

واضاف كان هناك تنسيق عالي من الهيئة والدوائر العاملة وادارات المحافظات وقيادة العمليات المشتركة ووزارة الداخلية لغرض تفويج الزائرين باتجاه وجهتهم الاخيرة كربلاء المقدسة.

وتابع القيسي أنه فيما يخص اعداد الزائرين من حصيلة تشمل من يوم الاحد ١ محرم ٣١/٧/٢٠٢٢ لغاية يوم امس الخميس، فقد بلغ عدد الوافدين اكثر من ٣ ملايين ٨٥ الف وافد، مبينا ان المغادرين فقط بلغ اكثر من مليون واثنان وتسعون مغادر عبر منافذنا الحدودية.

وبين أنه فيما يخص الحصيلة فقط ليوم امس الخميس بلغ اكثر من ٧٠ الف وافد عربي واجبني وايراني، يقابلها ١٥٤ ألف و٤٣٥ مغادر باتجاه بلدانهم.

زر الذهاب إلى الأعلى