أمن

القبض على ثمانية متهمين بقضايا مختلفة في بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن القاء القبض على ثمانية متهمين بقضايا مختلفة بينهم ارهابيين في مناطق متفرقة من العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان أنه “وردت معلومات تفيد بتواجد عناصر إرهابية مطلوبة وفق المادة 4/1 إرهاب في منطقة الدورة اذ شرعة قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع اللواء الرئاسي بنصب كمين للمجموعة، تمكنت خلاله من اعتقال أربعــة إرهابيين بينـهم المكنى (أبو جــرا) يعمل ضمن معـسكر الإرهابي (ابو حمزة المهاجر) في وقت سابق”.

واضافت انه “في حين تمكنت كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة من اعتقال متهم مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب في سيطرة الشعب شمال شرقي بغداد بعد تدقيق المعلومات في حاسبة المطلوبين قضائياً“، مبينة انه “بالإضافة الى اعتقال متهمين اثنين من مثيري الفتن الطائفية بعد قيامهم بتوزيع المنشورات المحرضة لهذا الفعل على الزائرين في منطقتي (المحمودية، وقرب جسر الجادرية) في جانب الكرخ”.

وتابعت القيادة انه “تمكنت قواتنا الأمنية في فرقة المشاة السابعة عشر من ضبط كدس من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية في منطقة (سيد عبد الله) جنوب غربي بغداد، احتوى على ثمانية صمامات للتفجير وثلاثة فتابر هاون مختلفة الانواع مع كمية من العتاد المتوسط والثقيل”.

وبينت انه “فيما وردت معلومات استخبارية تفيد بوجود نشاط لعصابة مكونة من رجل وامرأة تحمل جنسية اجنبية وبصحبتهم أطفال للتمويه عن افعالهم الاجرامية في منطقة الاعظمية ضبط بحوزتهم كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة و(2900) حبة مخدرة مختلفة الأنواع“، مؤكدة انه “تم اعتقالهم من قبل قوة من اللواء (44) بالاشتراك مع مفرزة من جهاز الامن الوطني”.

واشارت الى انه “تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى