محلي

التربية تعلن إعادة صرح تربوي – ثقافي في موسكو

أعلنت وزارة التربية ، الاربعاء، عن استلام بناية المدرسة العراقية في روسيا وذلك بعد إستكمالها الإجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة بين الجمهورية العراقية والحكومة الروسية .

و بينت الوزارة في بيان ان “هذه الخطوة تأتي في اطار الاهتمام الذي يوليه وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري بالجانب التعليمي للمدارس العراقية في الخارج ، وانجاز آخر يُضاف الى رصيدها في حكومة الخدمة الوطنية بقيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني “.

واضاف البيان “جرت مراسيم تسليم مفاتيح البناية بحضور الوكيل الإداري للوزارة فلاح محمود القيسي ورئيس البعثة والقائم بأعمال السفارة العراقية في روسيا  علي عبد الكريم ومدير عام العلاقات الثقافية علاء عبد عودة الوائلي ومدير التبادل الثقافي فراس محمد حسن”.

وقال القيسي ، بحسب البيان ” لقد نجحنا وبالتنسيق المبُاشر مع الجهات الروسية من إعادة افتتاح المدرسة العراقية بصفتها صرحاً تربوياً مهماً يحمل اسم الوطن بالإضافة الى تدريس المناهج العراقية في بلد يهتم بالتنوع التربوي والثقافي ، وهنا برز دورنا في المتابعة الإدارية لسير عمل المدرسة وحلحلة الازمات المتراكمة والمشاكل بالغة التعقيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى