أمن

النزاهة: اعتقال مسؤول في معمل سمنت الكوفة تسبب بهدر 51 مليار دينار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، اعتقال مسؤول في معمل سمنت الكوفة؛ بتهمة إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل بها ناهزت قيمته 51 مليار دينار.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، التي نفذت بناء على مذكرة قضائيَّة، إن مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف بادر لتأليف فريق؛ للتحري والتقصي فور تلقيه معلومات عن ارتكاب مخالفات وخروفات ماليَّة، وشراء مواد فائضة عن الحاجة في معمل سمنت الكوفة.

وتابعت الدائرة أن “الفريق، وبعد إكماله عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق، تمكن من الإيقاع برئيس مهندسين في معمل سمنت الكوفة وضبطه؛ بتهمة إلحاق ضرر جسيم بمصالح الجهة التي يعمل بها، مشيرة إلى أن المتهم أقدم قبل ضبطه على إخراج صندوق يحتوي على مواد أوليَّة من المخزن، ووضعها في منطقة السكراب أثناء إجراء عمليات التدقيق والتقصي في المخزن”.

وأردفت أن “التحقيقات الأوليَّة، التي أجراها الفريق، تشير إلى قيام المعمل بشراء مواد دون وجود حاجة لها، وتراكمها في المخازن، لافتة إلى أن قيمة تلك المواد المودعة في مخازن معمل سمنت النجف والكوفة ناهزت (٥١) مليار دينار”.

وأشارت إلى أن “المتهم سيق، بصحبة محضر الضبط الأصولي، إلى قاضي محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤١) من قانون العقوبات العراقي رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩)”.

زر الذهاب إلى الأعلى