محلي

وزارة النفط: جولة التراخيص السادسة ستنطلق غداً

كشفت وزارة النفط، عن موعد انطلاق الجولة السادسة المتضمنة للحقول النفطية والرقع الاستكشافية في المنطقة الغربية نزولا إلى محافظتي الديوانية والمثنى.

وقال المتحدث بإسم وزارة النفط، عاصم جهاد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “جولة التراخيص السادسة المتضمنة للحقول النفطية والرقع الاستكشافية في المنطقة الغربية نزولا إلى محافظتي الديوانية والمثنى ستنطلق يوم غد الاحد، والتي ستوفر كميات كبيرة من الغاز، وتقليص أو إيقاف عملية استيراد الغاز من الدول المجاورة”.

وفيما يتعلق بمشروع نمو الغاز المتكامل (GGIP)، اوضح جهاد، ان “الوزارة تعمل على هذا المشروع بالتعاون مع شركة توتال الفرنسية وقطر للطاقة”، مبيناً ان “المشروع يتطلب فترة زمنية متوسطة وطويلة المدى لإنجازه بشكل كامل”.

وبشأن الخلافات مع شركة توتال الفرنسية، اكد المتحدث بإسم وزارة النفط، ان “الوزارة ماضية في اجراءات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الاطراف الثلاثة (وزارة النفط، توتال الفرنسية، قطر للطاقة)”.

وعن زيارة امير قطر الاخيرة للبلاد، بيّن عاصم جهاد، ان “العراق  وقع على عدد من مذكرات التعاون في مجال الطاقة، تخصّ النفط الخام وتجهيز العراق بالغاز المُسال، ومذكرة تعاون لتأسيس شركة نفط مشتركة وأخرى تخصّ إنشاء مصفى”.

زر الذهاب إلى الأعلى