محلي

حول قطاع الاتصالات في المنهاج الحكومي.. متخصص يحدد الانجاز برفع الضريبة عن بطاقات التعبئة

من أبرز القضايا في منهاج الحكومة هو ملف الاتصالات والإنترنت، فقد تعهدت الحكومة بتقديم حلول عاجلة لمشكلة ضعف خدمة الإنترنت وغلاء الأسعار وتخفيض أسعار الخدمات في شركات الاتصال.

وفي هذا الشأن يقول عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية كاروان يارويس “ما زلنا بحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم عمل وزارة الاتصالات”، موضحاً أن “اللجنة استضافت الوزيرة هيام الياسري لمناقشة الإخفاقات في عمل الوزارة وقدمت الوزيرة الأسباب الكامنة وراء هذا الإخفاق، لذلك نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم العمل في مجال الاتصالات”.

وأضاف  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “هناك خطوات لتطوير قطاع الاتصالات والإنترنت في العراق، ورغم أنها بطيئة إلا أنها ربما ستسفر عن نتائج إيجابية”.

من جانبه، لخص مهندس الاتصالات محمد صانت عمل الحكومة في قطاع الاتصالات والإنترنت بالقول إن “الحكومة جاءت بوعود كبيرة في هذا المجال لم تحقق منها سوى إلغاء الضريبة على كروت الاتصال”.

وأشار  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إلى أن “الحكومة بدأت حقبتها بإطلاق وعود كبيرة لم تستطع أن تحقق أي شيء منها، كما أن بعض إجراءاتها فشلت وأثبتت أن من اقترحها لا يفهم واقع هذا القطاع ومنها إطلاق خدمة الإنترنت المدعومة أو تحديد أسعار الاشتراكات التي لم يلتزم بها أحد”.

وبيّن صانت أن “الفشل في تحسين قطاع الإنترنت واضح للعيان خاصة مع بطء تنفيذ مشاريع الكابل الضوئي”، موضحاً أن “الحكومة حملت معها وعود بالزام شركات الاتصالات بتسديد ديونها ولا أحد يعلم أين وصل هذا الأمر في ظل التكتيم الإعلامي حوله”.

دعا صانت إلى “اعتماد سياسية واقعية في إدارة هذا الملف بدلاً من استمرار الصراع الحالي غير المجدي لجميع الأطراف”.

زر الذهاب إلى الأعلى