محلي

النزاهة تضبط مدير حسابات في صحة البصرة بتهمة تنظيم وصولات شراء وهمية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكن ملاكاتها في البصرة من ضبط مدير حسابات في صحة البصرة؛ بتهمة التلاعب والتزوير في وصولات الشراء ومعاملات الصرف.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي تم تنفيذها وفقاً لمذكرة قضائيَّة، أفادت بأن مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة ألفت فريقاً للتحري والتقصي عن معلومات وردتها عن اقتراف عمليَّات تلاعب وتزوير في أحد المراكز الصحيَّة في المحافظة.

وتابعت أن الفريق، بعد إجراء عمليَّات التحري والتقصي، وتأكده من صحة المعلومات، نصب كميناً محكماً لأحد المتورطين، إذ انتقل بالقرب من المركز الصحي لمنطقة حي المهندسين في المحافظة، وتمكن من ضبط المتهم الذي يعمل مدير حسابات في المركز متلبساً بالجرم المشهود.

وأردفت إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط أختام مزورة ودفاتر وصولات لمكاتب ومحلات وهميَّة داخل سيارة المتهم المركونة داخل كراج المركز الصحي، حيث تبيَّن أنه يقترف عمليات التلاعب والتزوير هناك عبر تنظيم الوصولات ومعاملات الصرف فيها، لافتة إلى أنه اعترف خلال تدوين أقواله بأنه يقوم بذلك الأمر المخالف للقانون.

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى