محلي

وزارة الكهرباء: سنكسر الاستثناءات لدعم الطبقات الفقيرة

أكدت وزارة الكهرباء، أن تأكيدات رئيس مجلس الوزراء ترسم طريق الوزارة في تحقيق عدالة توزيع الطاقة، مبينة انها ستكسر الاستثناءات لدعم الطبقات الفقيرة.

وذكرت الوزارة في بيان أنه “إنسجاماً مع التوجيهات الحكومية وتأكيدات السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي, حول تحقيق عدالة توزيع الطاقة الكهربائية لجميع شرائح المجتمع وإستقرار المنظومة في العراق وزيادة ساعات التجهيز وانطلاقا من كون هذه الحكومة حكومة حلول لا حكومة ازمات هدفها دعم جميع شرائح المجتمع”.

واضافت “تنفيذاً لتوجيهات وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج(عن الوزير) عادل كريم، باشرت الملاكات الهندسية والفنية في جميع الشركات العامة لتوزيع الطاقة بإلغاء وقطع جميع الاستثناءات من القطع المبرمج والممنوحة للمغذيات ماعدا (محطات الماء, المجاري, المستشفيات, اماكن المراقد الدينية المقدسة ودوائر السجون)”.

وتابعت “عاد قطع هذه الاستثناءات بطاقات اضافية جديدة انعكست ايجاباً على وضع المنظومة الوطنية وزيادة بساعات التجهيز للمواطنين وتوزيعها بالتساوي، الى جانب دعم الطبقات الفقيرة وتحقيق المساواة بين الجميع والقضاء على الضائعات”.

واكملت “اضافة الى المحافظة على كميات الانتاج المتحقق من المحطات التوليدية وزيادته لينعكس ايجابياُ على زيادة ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى