محلي

وزارة الصحة: تجنبوا ما حدث خلال العيد الماضي

طالبت وزارة الصحة والبيئة، المواطنين بأن يتجنبوا ما حدث خلال العيد الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “تقدم” ان “وزارة الصحة والبيئة، تبارك للامة الاسلامية وللشعب العراقي الأبي حلول عيد الاضحى المبارك سائلين المولى عز وجل ان يمن على شعبنا وامتنا الاسلامية بالصحة والأمان”.

وأضافت “في هذه المناسبة العزيزة نود ان نبين لمواطنينا الكرام بان عليهم الالتزام التام بالحظر الشامل في أيام العيد وبالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من البيوت الا للضرورة القصوى وتتم التهاني والتبريكات عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وبينت أن “التزامهم هذا سيحميهم من الاصابة بفيروس كورونا وكذلك يجنبنا ما حدث عقب عيد الفطر الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بعد ان كان العراق يقترب من انحسار الوباء بشكل كامل وسبب ذلك هو التراخي بارتداء الكمامات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وحضور المناسبات والاختلاط غير المحمي من قبل المواطنين اضافةً الى عدم تطبيق الحظر الشامل بشكل صحيح في ايام عيد الفطر المبارك”.

وتابعت “لذلك نهيب بمواطنينا الاعزاء التقيد التام بالإجراءات الوقائية وتجنب كافة التجمعات العشائرية والاجتماعية والدينية حفاظاً على سلامتهم وصحتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى