أمن

هيئة المنافذ الحدودية تتمكن من ضبط حاويات في مينائي أم قصر الشمالي والأوسط

تمكنت هيئة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة من ضبط حاويات عدد 6 حجم 40 قدم محملة (ورق صحف) بوزن إجمالي (82طن) وورق طباعة بوزن (58طن) حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية والمنجزة من قبل مركز كمرك أم قصر الشمالي.

وذكرت الهيئة في بيان انه “تم ضبط الحاويات خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين عدم وجود ورق الطباعة والموجود الفعلي ورق صحف فقط وكذلك تبين وجود تلاعب وفي رسم البضاعة المثبث في وصل القبض، مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام”.

وأوضحت انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة أم قصر الشمالي لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.

وبينت انه “تم ضبط حاويات متروكة عدد 3 داخل الحرم الكمركي استناداً والى معلومات شعبة استخبارات التراخيص الفنية ، تم تشكيل لجنة للكشف على الحاويات من الجهات ذات العلاقة وتبين صحة المعلومات الواردة وضبط ملابس متروكة وتجاوز الفترة القانونية لبقاءها في الميناء”.

واتمت “تم ختم الحاويات بالختم الكمركي من قبل لجنة الكشف لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى