محلي

تدقيق بعمليات تجهيز مفردات التموينية

شرعت دائرة  الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، السبت، باستبيان يشمل جميع محافظات البلاد لغرض التدقيق في عمليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية التي وزعت قبل رمضان المبارك وآليات تجهيزه.

وذكرت الوزارة في بيان  أن “الوزير علاء الجبوري وجه الدائرة بإجراء استبيان للعوائل العراقية في جميع المحافظات لغرض التدقيق في آليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية التي وزعتها شركات الوزارة قبل شهر رمضان المبارك”.

وأضافت أن “الدائرة شكلت فرقا رقابية بدأت من العوائل الفقيرة وتحت خط الفقر في المحافظات وصولا إلى مراكز المدن للتدقيق في آليات التجهيز الخاصة بالمفردات الأساسية وهي السكر وزيت الطعام والرز والطحين فضلا عن الطحين الصفر”.

وأشارت الوزارة، إلى “تحقيق نسب تجهيز متقدمة في آليات التجهيز وأن أغلب المحافظات والمواقع والقرى التي زارتها الفرق الرقابية تأكد بشكل واضح تجهيز مفردات البطاقة التموينية بشكل جيد على العوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية “.

وأوضحت أن “بعض المواطنين لم يراجعوا وكلاء المواد الغذائية ضمن الرقة الجغرافية لمناطقهم واتضح أن نسبة كبيرة من المواطنين تفوق الـ 95% قد استلمت المواد كاملة ومن النوعيات الجيدة ضمن المناشئ الوطنية وخاصة فيما يتعلق بالسكر والزيت والرز فضلا عن الطحين المسوق من الفلاحين”.

وتابعت الوزارة، أن “الفرق الرقابية ستستمر في آليات المراقبة والتدقيق لتجهيز الحصة الثانية التي ستنطلق خلال الأسبوع المقبل والتي وجه بها وزير التجارة لغرض استقرار الأسعار في السوق المحلية فضلا عن مساعدة العوائل الفقيرة على تلقي وجبات أخرى من البطاقة التموينية بما يساعدها على تجاوز المشاكل المادية، وتأمين قوتها اليومي من المفردات الأساسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى