أمن

النزاهة: إعادة محاكمة رئيس هيئة استثمار بغداد السابق

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تفاصيل طعنها بقرار الإفراج عن رئيس هيـئة استثمار بغداد السابق، مُوضحةً قـبوله ونقض الـقرارالـمُميز، وتحـديد موعدٍ جديدٍ لإعادة محاكمته.

وأشارت الهيئة إلى عدم قناعتها بقرار الحكم الصادر عن محكمة الجنايات المركزيَّة المُتضمِّن إلغاء التهمة والإفراج عن المُتَّهم (رئيس هيئةاستثمار بغداد السابق) في القضيَّـة التي حقَّقت فيها بالتعاون مع لجنة الأمر الديواني رقم (29) وأحالتها إلى القضاء، والتي تتضمَّنإخلاله بواجباته الوظيفيَّة وتهمة أخذ مبالغ بنسبة 4% عبر أحد المستثمرين، مقابل إكمال منح الإجازات الاستثماريَّـة.

وتابعت مُوضحةً أنَّها؛ ولعدم قناعتها بالقرار، قرَّرت الطعن به أمام محكمة التمييز الاتحاديَّة التي قرَّرت قبوله، ونقض قرار إلغاء التهمةوالإفراج عن المُتَّهم؛ وذلك لأنَّ الأدلة المُتحصَّلة في الدعوى كانت كافيةً ومُقنعةً لتجريمه، فيما قرَّرت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّةتحديد موعدٍ جديدٍ لإعادة مُحاكمته في القضيَّـة.

وبيَّنت الهيئة أنَّ محكمة التمييز الاتحاديَّة قرَّرت أيضاً قبول طعنها في قرار الحكم الصادر بحق المُستثمر ونقض الحكم القاضي بحبسه مُدَّةسنتين مع الغرامة؛ بغية تشديده كون العقوبة جاءت خفيفةً، ولا تتناسب مع وقائع الجريمة وجسامتها.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الخامس والعشرين من آذار الماضي عن صدور أحكامٍ حضوريَّـةٍ تتضمَّن إلغاء التهم والإفراج عن رئيس هيئةاستثمار بغداد في قضايا تتعلق بالإخلال في واجباته الوظيفيَّة، وأخذه مبالغ مالية عبر أحد المُستثمرين مقابل منح إجازةٍ استثماريَّـةٍ لأحدالمشاريع السكنيَّة.

زر الذهاب إلى الأعلى