محلي

التعليم العالي توجه بزيادة خطة المجموعة الطبية

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاربعاء، بزيادة خطة القبول في كليات المجموعة الطبية الى خمسين بالمئة من طاقتها الاستيعابية لتغطية أعداد الطلبة خريجي السادس الإعدادي من فئة أصحاب المعدلات العالية.

وقال بيان للوزارة تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، ترأس اجتماعا لعمداء كليات المجموعة الطبية في العراق وبحضور مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ايهاب ناجي عباس، حيث تدارسوا رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للمجموعة الطبية على مستوى الجامعات الحكومية كافة لاستيعاب مخرجات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي 2021/2020”.

واستعرض المجتمعون، بحسب البيان، “بيانات الطلبة من مخرجات الدور الأول التي سجلت معدلات استثنائية وصل بعضها الى أعلى من عتبة الـ (100) وبواقع ستة آلاف وأربع وخمسين طالبا وناقشوا الخيارات الممكنة لمعالجة مؤشر الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة والمعدلات العالية التي ستتنافس على حجز مقاعد المجموعة الطبية”.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع “برفع الطاقة الاستيعابية الى 50 % في كليات المجموعة الطبية التي سيتنافس فيها الجميع على وفق المعدل ورغبة الطالب في تسجيل الاختيارات المناسبة في استمارة القبول المركزي”.

زر الذهاب إلى الأعلى