دولي

الاتحاد الأوروبي: تمويل بقيمة 75 مليون يورو لليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، تخصيص مبلغ 75 مليون يورو إضافي لتمويل التنمية في اليمن.

وقالت كاورلينا هدستروم، رئيسة قسم التعاون التنموي في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في بيان صحفي، إن ” الاتحاد الأوروبي يؤمن بمستقبل اليمن وبقدرة اليمنيين على بناء الصمود الاقتصادي وبناء مسارات باتجاه التنمية المستدامة حتى أثناء النزاع الجاري”.

وأشارت إلى أنه من خلال التمويل الإضافي، يساهم الاتحاد الأوروبي في الاستثمار في مستقبل اليمن ويدعم اليمنيين لمعالجة التحديات الفورية.

ووفقاً للبيان، ستساهم 3 مشاريع من المقرر أن تبدأ العام القادم في مجالات تتعلق بتعزيز سبل العيش المستدام وخلق فرص اقتصادية متنوعة للشباب والنساء والرجال، وفي نشر أفضل للمعلومات في الوقت الملائم حول الأمن الغذائي والتغذية وسبل المعيشة كجزء من نظم الإنذار المبكر.

وأكد البيان أن الأنشطة المقررة “تتخذ نهجاً مبتكراً قادراً على إحداث التحول وتربط بين سبل كسب العيش والقطاعات الاقتصادية مع إمكانات خلق النمو المستدام الصديق للبيئة وتحفيز التماسك والسلم الاجتماعي”.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ومدعومة بقوات تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، وميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأدت الحرب إلى انهيار اقتصاد البلاد، حيث يعتمد 80% من سكانه البالغ عددهم نحو 30 مليون على المساعدات، وفقاً لتقارير أممية سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى