أمن

القبض على عنصرين من داعش واخر بتهم الابتزاز والنصب والاحتيال

أفادت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، بالإطاحة بعنصرين من داعش واخر بتهم الابتزاز والنصب والاحتيال في محافظة كركوك.

وذكرت الخلية، في بيان أن “مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع نفذت عملية نوعية في بمحافظة كركوك مستندة الى جهد فني ومعلومات استخبارية دقيقة اسفرت عن الاطاحة بعنصرين ينتميان الى عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت: “احدهم يقوم بتوزيع ما تسمى الكفالات إلى عوائل العصابات الارهابية بالاضافة الى تزويد داعش بمعلومات تخص تحركات قواتنا الأمنية، اما الآخر يقوم بنقل وايصال المواد الغذائية والوقود الى اوكار العصابات في وادي الطرفاوي، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (4/إرهاب)،  تمت العملية بالتنسق مع فوج مغاوير المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة- كركوك وقوة اقتحام تابعة لقائد شرطة كركوك”.

واشارت الخلية، إلى أن “مفارز المديرية العامة للاستخبارات والامن ألقت القبض على احد المتهمين في كركوك الذي يمارس اعمال الشعوذة والنصب والاحتيال حيث كان يقوم بابتزاز المواطنين مقابل مبالغ مالية”.

وتابعت، أن “القبض جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وفق المادة (456) من قانون العقوبات، تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه واحالة الى القضاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى