دولي

نجل بايدن يمثل أمام القضاء بتهمة حيازة سلاح

يمثل هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة فيدرالية في ديلاوير، حيث سيدفع ببراءته من تهمة حيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني خلال فترة إدمانة على المخدرات.

هانتر بايدن (53 عاماً) هو أحد الأهداف المفضلة للخصوم الجمهوريين لوالده جو بايدن، بدءاً بسلفه دونالد ترامب، والذين يعتبرونه نقطة ضعف الرئيس الديمقراطي.

وهو متهم بأنه كذب عندما ملأ استمارة لحيازة سلاح ناري في عام 2018، نفى فيها أن يكون مدمن مخدرات وهو أمر أقر به لاحقاً.
وقال محاميه أيب ديفيد لويل، إنه سيدفع ببراءته خلال توجيه التهم إليه أمام محكمة فيدرالية في ويلمنغتون في ديلاوير، مسقط رأس عائلة بايدن.
وكان محاميه قد طلب أن يمثل موكله، المقيم في كاليفورنيا (غرب)، عبر تقنية الفيديو.
لكن القاضي رفض ذلك مشيراً إلى أن هذا المثول الأول “هو من المناسبات القليلة في ملف جنائي يمثل خلالها المتهم شخصياً في محكمتنا أمام القاضي”.
وأضاف، “غالبية التهم الموجهة إلى المتهم جديدة ولم ترد خلال مثوله السابق في يوليو (تموز) 2023، لذا ستكون المرة الأولى التي تناقش فيها أمام المحكمة”.
في حال إدانته، يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن 25 عاماً كعقوبة قصوى، لكن عملياً مثل هذه الملاحقات نادراً ما تؤدي لوحدها إلى السجن مع النفاذ.

كان نجل الرئيس الأمريكي توصل في يونيو (حزيران) إلى اتفاق أول مع المدعي ديفيد فايس في ديلاوير، يشمل في آن اتهامات الاحتيال الضريبي وحيازة سلاح بشكل غير قانوني، كان ليجنبه السجن، ومحاكمة محرجة له ولوالده.

زر الذهاب إلى الأعلى