سياسية

الكاظمي: المؤسسة الامنية ضمن المؤسسات المشمولة بالاصلاح

 اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، ان المؤسسة الامنية ضمن المؤسسات المشمولة بالاصلاح من اجل زيادة كفاءتها ومهنيتها، مشددا على ان الاصلاح يبدأ اولا من الجيش والشرطة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اجرى، اليوم الاربعاء، زيارة الى مقر وزارة الداخلية، وكان في استقباله وزير الداخلية عثمان الغانمي والقيادات الامنية في الوزارة”، مبينا ان “الكاظمي قدم التهاني لمنتسبي وزارة الداخلية بمختلف صنوفهم، والى الاجهزة الامنية كافة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك”.

واشاد الكاظمي، “بابطال وزارة الداخلية الذين قدموا التضحيات الجليلة في محاربتهم الارهاب، وملاحقتهم الجريمة، من اجل ان يسود الاستقرار في عموم العراق”، مشددا على ان “الحكومة عازمة على اجراء الاصلاح الشامل في جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية والامنية”.

ولفت الى ان “المؤسسة الامنية ضمن المؤسسات المشمولة بالاصلاح من اجل زيادة كفاءتها ومهنيتها”، مشددا على ان الاصلاح يبدأ اولا من الجيش والشرطة، والفرصة متاحة للعمل وتصحيح الأخطاء من اجل زيادة قدرتها على تأدية مهامها الامنية بكفاءة عالية”.

وبين، ان “امام القوات الامنية العديد من المهام والتحديات الكبيرة في مواجهة الارهاب والجريمة”، مشددا على “رفضه لأي ضغوطات سياسية ومن عناصر حزبية وإجتماعية تمارس على المؤسسة الأمنية، وإن واجب الأجهزة الامنية هو توفير الحماية لجميع العراقيين من دون التدخل في عملها”.

 ودعا الكاظمي القوات الأمنية، الى “الإلتزام بالمتطلبات الأساسية للعمل الأمني والمتمثلة بإحترام مباديء حقوق الإنسان وبناء جسور الثقة مع المواطن، وفق سياقات القانون وأطر العدالة”، مؤكدا على “رفض الإعتداء على رجل الأمن الذي يمثل القانون، واي اعتداء عليه يعد إعتداءً على الدولة ونحن ملزمون بحمايته وحماية عائلته”.

 وأكد الكاظمي، على “أهمية تطوير وتفعيل الجهد الإستخباري في عمل وزارة الداخلية، وأن يكون من أولويات عملها، من اجل تدعيم الأمن والاستقرار في البلاد”، مشيرا الى “المهام المرتقبة لوزارة الداخلية والمتمثلة بحماية العملية الإنتخابية المقبلة، وتوفير الاجواء الآمنة للمرشحين وللناخبين وضمان إنجاح الممارسة الديمقراطية”.

 ودعا الكاظمي رجل الامن، الى “الاهتمام بالجانب البدني ورفع اللياقة البدنية، والاهتمام بالقيافة العسكرية والتقيد بها.

زر الذهاب إلى الأعلى