أمن

الكاظمي: الصبر يجب ان يكون سلاح القوات الامنية في التظاهرات

ترأس القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، اجتماعاً للقيادات الامنية في محافظة ميسان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان “الكاظمي ترأس خلال زيارته الى محافظة ميسان، اليوم ، اجتماعا للقيادات الأمنية في المحافظة، وقيادة عمليات سومر، بحضور وزيري الدفاع والداخلية”.

وأشاد الكاظمي بحسب البيان في مستهل الاجتماع بـ “جهود القوات الأمنية في محافظة ميسان”، داعيا الى “بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في عموم المحافظة”.

وأكد  الكاظمي على أن ا”لقائد الأمني في المحافظة لا يمثل نفسه ولا عشيرته، إنما يمثل الدولة التي هي أعلى وسام وأعلى عنوان اعتباري، وهذا الأمر سيخلق واقعا أمنيا أكثر استقرارا، ويعزز ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية”.

ووجّه الكاظمي بـ “الاهتمام بالقوات المكلفة بحماية وتنظيم التظاهرات وتدريبها جيدا، وشدد على عدم التسامح إزاء أي اعتداء على مؤسسات الدولة”، داعيا الى أن “يكون سلاح القوات الأمنية في التظاهرات هو سلاح الصبر، وعليها أن تستخدم أساليب مسؤولة في التعامل مع التظاهرات السلمية”.

واشار الى  أن “هناك مناطق ظلمت في السابق، وإشاعة الفوضى ليس في مصلحتها ولا في مصلحة مستقبلها”، مشدداُ على “الوقوف بقوة وحزم إزاء أي تجاوزات أمنية”.

وقال مخاطبا القيادات الأمنية: كما ورد في البيان، إن “الفرصة سانحة اليوم للنجاح، وستواجهون صعوبات في تنفيذ مهامكم، لكن ما تبذلونه هو لمصلحة أولادنا، ولأجل أن نصنع أملا لدى الناس، وسنخوض التحدي بلا تردد”.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة، بـ “تلبية احتياجات القيادات الأمنية في محافظة ميسان، وتوفير المستلزمات الحديثة التي تسهّل مهامها وتنفيذها واجباتها بسرعة وأكثر إتقانا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى