أمن

وزير الداخلية: انخفاض معدل الفساد بنسبة كبيرة في دوائر الوزارة

اعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، عن انخفاض معدل الفساد بنسبة كبيرة في دوائر الوزارة، فيما اشار الى ان محافظة المثنى مستقرة أمنياً وهناك انخفاض واضح للجريمة الجنائية.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقد بمحافظة المثنى: “زرنا محافظة المثنى برفقة الوكلاء في الوزارة بهدف الاطلاع على الواقع الامني بالمحافظة”، مبيناً أن “المحافظة مستقرة ووزارة الداخلية تسلمت المسؤولية الامنية فيها منذ بداية العام”.

وأضاف الشمري، أن “هناك انخفاض واضح للجريمة الجنائية بالمحافظة”، مبيناً أنه “تم مناقشة موضوع البنى التحتية واعادة بناء مراكز الشرطة مع المحافظ، كما تم الاتفاق على موضوع المصحة للمخدرات، بالاضافة الى موضوع سجن التسفيرات وكثير من المشاريع التي تؤهلها الحكومة المحلية لاسناد وزارة الداخلية في المحافظة”.

وأكد “سندعم عدد من العجلات لدوريات النجدة وكذلك افواج الطوارئ ونقدم ما يمكن تقديمه لاسناد المحافظة من دوائر الجنسية والدفاع المدني وقيادة الشرطة وباقي الدوائرة الاخرى”، مشيراً الى أنه “ستكون هناك سرية استطلاع في قضاء السلمان لاستطلاع المناطق المفتوحة والبادية”.

وتابع “كان هناك تقيم واعادة هيكلة لمديرية مكافحة المخدرات في الوزارة، كما تم تغيير جهة الارتباط وكذلك استحداث مفاصل اخرى”، لافتاً الى أن “هناك تفاهمات مع دول الجوار لتسليم المطلوبين”.

وأشار الى أن “هناك عمل استخباري يومي على تجار المخدرات، حيث يوجد هناك نشاط يومي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض وقتل المتاجرين الذين يتواجهون مع القوات الامنية”، لافتا الى “انخفاض معدل المخدرات بمحافظة المثنى”.

وبشأن ملف الفساد، أوضح الشمري، أن “ملف الفساد شائك وكبير ويحتاج الى وقت لانهائه بالكامل، الا أننا تمكنا من خفض الفساد بنسبة كبيرة في دوائر الوزارة”، متوعداً “باجراءات رادعة وحازمة بحق الضباط والمنتسبين الذين يتعاطون الرشوة والفساد تصل الى حد الطرد”.

ولفت الى، “طرد اعداد من المتورطين وكذلك احالة عدد اخر من هؤلاء الضباط والمنتسبين على التقاعد”، مؤكداً “أننا مستمرين في الحملة ضد الفساد”.

زر الذهاب إلى الأعلى