محلي

وزير الكهرباء يصدر توجيها يخص المناطق الطرفية والمجزأة زراعياً

أصدر وزير الكهرباء عادل كريم، اليوم الأحد، توجيها يخص المناطق الطرفية والمجزأة زراعياً، فيما شدد على ضرورة اعتبار مواطني هذه المناطق مستهلكين نظاميين تلبى لهم متطلباتهم الخدمية.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان ان “وزير الكهرباء عادل كريم زار أمس السبت، مركز السيطرة التابع للشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد، لمتابعة عمل شبكة التوزيع ضمن فروعها الثلاث (الكرخ ، الرصافة ، والصدر)، وكان في إستقبالهم مدير عام الشركة حسين عطا دهش ومدير فرع توزيع كهرباء الرصافة ومدير التشغيل والسيطرة”.

واضافت ان “الوزير استمع الى شرح موجز عن اهم ما شهده قطاع التوزيع خلال 2021-2022، متضمناً تطوير الشبكة من خلال نصب المحطات الصندوقية (الكيوسكات)، ليصل عددها إلى 675 محطة في عموم العاصمة ، واستحداث 42 محطة سريعة النصب (E-House) ، وزيادة حجم الشبكة من (2200) الى (2681) مغذي بإمكانية تصريف تصل من (19 – 22 ساعة) ، مع إكمال ربط محطتي جميلة والحسينية لزيادة المرونة بتصريف الأحمال لمناطق الرصافة، خصوصاً مناطق شرق القناة”.

وتابعت انه “تمت مناقشة موضوع تخصيص الاراضي لصالح إنشاء محطات التوزيع بناءً على توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته الى مقر الوزارة، عبر التنسيق مع الدوائر البلدية ودواوين المحافظات خصوصاً في بغداد، وإستغلال المساحات المفتوحة في ( الرحبي والاخطل ) في منطقة الاعظمية، لخدمة اهالي الاعظمية وصليخ”.

واوصى كريم “بجملة من التوجيهات المباشرة المتضمنة تحقيق الإتاحات اللازمة لتنعكس إيجاباً على عدد ساعات التجهيز، وإيجاد حالة من التنسيق بين دوائر التوزيع والنقل لأجل تصريف اكبر للاحمال، على ان تتزامن مع تطوير شبكات التوزيع لتتلائم مع تزايد الطلب على الطاقة”.

وأشار الى “قرار هيئة الرأي في وزارة الكهرباء بإيصال الكهرباء الى المناطق الطرفية والمجزأة زراعياً”، مشددا على ضرورة “اعتبار مواطنيها مستهلكين نظاميين تلبى لهم متطلباتهم الخدمية، وتنصب لهم العدادات بغية الحد من الضياعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى