سياسية

الاتصالات النيابية: جهات متضررة تقف وراء شائعات رفع اسعار المكالمات

نفت لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة، السبت، أنباء رفع شركات الهاتف النقال سعر دقيقة الاتصال من 150 إلى 250 ديناراً، رداً على إزالة ضريبة مبيعات كارتات الشحن الـ20 %، متهمة جهات معينة بالوقوف وراء بث تلك الشائعات.
وأوضحت رئيس اللجنة زهــرة البجاري في حوار اطلعت عليه “تقدم” إن “الجميع عمل ومنذ أول اجتماع على إلــغــاء ضريبة كــارتــات الهاتف فــي الاستجابة ٌ النقال، وكــان للحكومة دور لطلباتنا بهذا الشأن وتمَّ ت الموافقة على الإلغاء ودخل حيز التنفيذ”، نافية زيــادة سعر دقيقة المكالمة من قبل الشركات التي تتنافس اليوم على تقديم أفضل الخدمات والعروض.
وعدَّت البجاري رفع الضريبة عن أسعار كارتات الدفع المسبق منجزاً، مبينة أنه “إنجاز كبير يُحسب للجنة والحكومة بأنها فكرت بالمواطن لتقديم الخدمات”، مبينة أن َّ “40 مليون مواطن يتمتعون بهذه الخدمة، لكن َّ هناك بعض الجهات التي لا يروق لها هذا المنجز بهذه السرعة لذلكتثير شائعات كهذه لا صحة لها”.
وبشأن اجتماع اللجنة مع وزارتــي الخارجية والنقل بخصوص خور عبد الله، قالت البجاري: إن َّ “هــنــاك عـــدداً مــن المــواضــيــع الــتــي تمَّ ت القناة الملاحية في ّ مناقشتها منها ملف خور عبد الله وبروتوكول المبادرة الأمنية وموضوعبناء الجانب الكويتي منصة في خور الخسة”.
وأضافت أن َّ “اللجنة ستعقد اجتماعاً يوم الأحد المقبل مع وزارتـــي الخارجية والنقل لإعــدادمسودة عمل لعقد اجتماع جديد مع الطرف الكويتي بشأن الموضوع”.

زر الذهاب إلى الأعلى