منوعات

ميدفيديف يرسل روسيا إلى قبل نهائي كأس المحترفين للتنس

فاز دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً على الإيطالي ماتيو بريتيني في الفردي وعاد إلى الملعب بعدها، ليحقق الانتصار في مباراة الزوجي الحاسمة ليرسل روسيا حاملة اللقب لقبل نهائي كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين اليوم الخميس.

وشاركت روسيا في البطولة البالغ مجموع جوائزها عشرة ملايين دولار دون أندريه روبليف المصنف الخامس وأصلان كاراتسيف المصنف 18 عالمياً بعد إصابتهما بكوفيد-19 قبل البطولة.

وفي مواجهة مثيرة بالمجموعة الثانية وضع يانيك سينر إيطاليا في المقدمة بالفوز 7-6 و6-3 على رومان سافيولين لكن ميدفيديف أحبط انتفاضة بريتيني المصنف السابع عالميا ووصيف بطل ويمبلدون ليفوز عليه 6-2 و6-7 و6-4 ويعادل نتيجة المواجهة.

وقال ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة “سيطرت على الأمور في المجموعة الأولى وهو أمر محفوف بالمخاطر لأنك تظن لوهلة أن الأمور تسير لصالحك لكن الأشياء لا تقاس بهذه الطريقة خاصة أمام منافسين من العشرة الأوائل في التصنيف العالمي”.

وعاد اللاعبون الأربعة لخوض مباراة الزوجي الحاسمة، ليخرج الثنائي الروسي المؤلف من ميدفيديف وسافيولين منتصراً بالفوز 7-5 و4-6 و10-5.

وستلتقي بولندا مع إسبانيا في مواجهة الدور قبل النهائي الأولى غداً الجمعة، بينما ستلتقي روسيا التي فازت على إيطاليا في النهائي العام الماضي مع الفائز بصدارة المجموعة الثالثة يوم السبت.

وعدل دانييل إيفانز وجيمي موراي تأخرهما إلى انتصار على الثنائي الأمريكي تايلور فريتز وجون إيسنر 6-7 و7-5 و10-8 في مباراة الزوجي الحاسمة، ليمنحا بريطانيا التقدم 2-1 لتنعش آمالها في الفوز بهذه المجموعة.

وإذا فازت ألمانيا بقيادة ألكسندر زفيريف على كندا في آخر مواجهة بالمجموعة في وقت لاحق اليوم الخميس، ستحجز بريطانيا المكان الأخير في قبل النهائي. وإذا فازت كندا فانها ستتقدم لمواجهة روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى