محلي

الاول من تشرين الثاني موعداً لانطلاق العام الدراسي الجديد

أصدرت وزارة التربية، اليوم الاحد، قرارات تخص موعد العام الدراسي والدوام الحضوري واضافة 10 درجات للصفوف غير المنتهية.

وقالت الوزارة في بيان ان “هيئة الرأي في وزارة التربية قررت انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2021″، مبينة ان “دوام الطلبة سيكون حضورياً لأربعة أيام في الأسبوع، مع تعليق عطلة يوم السبت”.

واضافت ان “المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي والمديرية العامة للأشراف التربوي، فضلاً عن المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة تقوم بوضع آليات الدوام الرسمي”.

وتابعت ان “هيئة الرأي في الوزارة صوتت بالاجماع على اضافة (10) درجات لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية (من الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الاعدادي بفروعه كافة والمعاهد ومن ضمنها الصف السادس الابتدائي) “الدور الثاني” انسجاما مع الازمة الصحية العالمية، على ان تضع المديرية العامة للتقويم والامتحانات آلية تنفيذ القرار”.

وتابعت ان “هيئة الرأي صوتت ايضا على قرار انتقال تلاميذ المراحل (الأربعة الأولى) من الدراسة الابتدائية الى المرحلة التي تليها، وذلك تشجيعاً لاستمرار الاطفال في البيئة التعليمية وتقديرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد”.

وبينت انه “في اطار الرعاية الأبوية لهم واكراما لوضعهم الإنساني ، قررت الهيئة شمول الطلبة المصابين بمرض “السرطان” بالتقديم على (الانتساب)، وذلك بعد تقديمهم التقارير الصحية الخاصة بهذه الاصابة والسماح لهم من اداء الامتحانات فقط في نهاية السنة من (100)”.

زر الذهاب إلى الأعلى