محلي

وزير التربية يوجه باتخاذ خطوات حازمة للقضاء على المحسوبية والفساد

وجه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الإثنين، باتخاذ خطوات حازمة للقضاء على المحسوبية والفساد  داخل المؤسسة التربوية.

وذكر بيان للوزارة أن “وزير التربية والمشرف العام على اللجنة المركزية العليا لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وجه اللجان الفرعية الساندة للفريق الوزاري في المديريات العامة للتربية والأقسام التابعة لها باتخاذ خطوات حازمة في متابعة وتنفيذ الأعمال المناطة بها من أجل تحقيق إصلاح إداري شامل للقضاء على المحسوبية والفساد داخل المؤسسة”.

وأضاف أن “اللجان ركزت في أعمالها على تدقيق سجلات المخازن والإشراف على نتائج ملفات التحقيق بأنواعه وتثبيت الأوامر الصادرة بحق المخالفين فضلا عن إصدار توجيهات لعمل الأتمتة الإلكترونية في المخاطبات الرسمية للتخفيف عن كاهل المواطن وإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن”.

وشدد على “تكاتف الجهود في القضاء على كل ظاهرة سلبية تساهم في هدم المجتمع التربوي تنفيذا للبرنامج الحكومي الذي أعدته حكومة الخدمة الوطنية للوصول إلى مؤسسة متميزة تجعل من الشفافية أساسا في عملها”.

ودعا الجبوري اللجان إلى “تنظيم دورات تدريبية تعنى بتثقيف وتوعية العاملين داخل المؤسسة التربوية بالتعاون مع هيئة النزاهة من أجل ترسيخ القيم الأساسية في بناء الهرم التربوي المبني على الخلق القويم وعدم تقديم المصالح على خدمة المواطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى