محلي

الموارد المائية تعلن زيادة الإطلاقات المائية لكربلاء بفترة زيارة الأربعين

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، زيادة الإطلاقات المائية الى محافظة كربلاء المقدسة تزامناً مع الزيارة الأربعينية.

وقال مدير الموارد المائية في محافظة كربلاء المقدسة عبد الأمير الخرسان، في بيان، إن “زيادة الإطلاقات وصلت إلى 44م3ثا مقسمة على جدول الحسينية 25م3ثا وجدول بني حسن 15م3ثا”.

وأضاف، أن “المديرية باشرت بتشغيل محطات الضخ على جدول بني حسن بواقع 4م 3ثا لضمان تشغيل محطات الإسالة بكامل طاقتها خلال فترة الزيارة”.

وتابع أن “المديرية قامت بأعمال سبقت الزيارة وتستمر لحين انتهاءها  شملت الأعمال تجهيز وصيانة الآليات التخصصية من أجل ضمان عملها اثناء فترة الزيارة بالاضافة إلى تنظيف وتطهير الأنهر والجداول والمبازل الرئيسية وبالتعاون مع مديرية الصيانة في المحافظة و تنظيف المشبكات الحديدية للأنهر والمبازل عند مداخل المدينة لتقليل الضغط عليها ولمنع دخول النفايات ورفعها بصورة مستمرة”.

وأوضح أن “مديرية الموارد المائية نشرت آليات في تقاطعات الأنهر والجداول والنواظم واماكن حدوث الأختناقات لتأمين انسيابية المياه في المحافظة مع متابعة ومراقبة تشغيل المحطات”، مبينا أن “هذه الأعمال جاءت من أجل ضمان وصول المياه بإنسيابية ومناسيب جيدة تضمن تشغيل محطات الإسالة في المحافظة”.

وأشار إلى، أن “وزير الموارد المائية أكد خلال زيارته إلى سدة الهندية مؤخراً في محافظة بابل بمتابعة الإطلاقات المائية من السدة بأتجاه المحافظات الجنوبية وتأمين المياه الخام إلى الاسالات في محافظة كربلاء المقدسة لإنجاح زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام التي تشهد توافد ملايين الزوار”.

وأردف، أن “ملاكات الوزارة مستنفرة على مدار الساعة لتلبية متطلبات المواطنين، بالاضافة الى وجود فرق عمل أخرى تتابع أعمال توزيعات المياه في الجدول وتأمين مياه محطات الأسالة في عموم المحافظة”.

وبين أن “الوزارة تشارك بجهد آلي لنقل الزائرين خلال فترة الزيارة وبعدها”.

زر الذهاب إلى الأعلى