دولي

مصر ترحب بإعلان جدة.. وقيادي سوداني: طريق صعب ومفخخ

رحبت مصر، اليوم الجمعة، بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان جدة، باعتباره خطوة هامة تسهم في توفير الحماية للمدنيين من أبناء الشعب السوداني، وإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، والحفاظ على المنشآت والمرافق العامة، وتسهيل عمليات الإجلاء.

وأعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، عن تطلعها لأن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه من تعهدات، وأن تفسح تلك الخطوة المجال لأطراف النزاع، بمساعدة الوسطاء والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار واستئناف الحوار، بما يسهم في إخراج السودان من محنته، واستعادة الشعب السوداني لحقه في أن ينعم بالسلم والأمن والاستقرار.

وأشادت بالجهود المقدرة التي بذلتها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة فى تشجيع الأطراف السودانية على المشاركة في جولة المحادثات، والتي تؤكد على أهمية وجدوى تضافر جميع الجهود من أجل إنهاء الأزمة الراهنة في السودان في أسرع وقت.

في سياق أخر دعا القيادي في تحالف قوى الحرية والتغيير السودانية، خالد عمر يوسف، قيادة القوات المسلحة والدعم السريع للتحلي بالإرادة اللازمة لمواصلة هذا المسار ووقف القنال بأعجل ما تيسر والالتزام بما تواثقا عليه خلال هذه المباحثات.

وقال في تدوينة له على موقع “تويتر” إن “الطريق للحل الدائم والنهائي لن يكون نزهة، بل هو طريق صعب ومفخخ بألغام عديدة، وستعمل قوى الظلام وسعها لقطع الطريق أمام الحل السلمي، ولكن قوة شعبنا وإرادته كفيلة بانتشال بلادنا من هذا الجب ووضعها على المسار الصحيح الذي يكفل وحدة وسيادة وطننا ويحقق السلام والعدالة والحرية والرفاه التي ينشدها شعبنا الصابر المثابر”.

زر الذهاب إلى الأعلى